رئيس مجلس الأدارة
علي العرباوي
رئيس التحرير
عصمت ممتاز

استقرت أسعار المشغولات الذهبية خلال التعاملات المسائية، اليوم الثلاثاء، بعد الأرتفاع الصباحي بمقدار 3 جنيهات فى الأسواق المصرية ومحال الصاغه، وتوجه المعدن  الأصفر فى مرحلته الأخيره نحو خط متذبذب بين الأرتفاع والأنخفاص .

ومع اقتراب احتفالات أعياد رأس السنة الميلادية، من المحتمل ان يسجل الذهب ارتفاعاً بسبب اقبل البعض لشراء الهدايا الذهبيه، واقبال المستسمرين على شراء الذهب لكونه الملاز الاكثرا امانا خوفاً من الموجه الاغلاق الثانية لفيروس كورونا .

سجل متوسط سعر عيار “21”  الاكثر انتشاراً وتداولاً فى محافظات مصر عند سعر 820 جنيهاً للجرام الواحد، وبلغ متوسط سعر عيار”24″ عند سعر 937 جنيهاً للجرام الواحد، فيما سجل متوسط سعر عيار”18″ عند سعر 702 جنيهاً للجرام الواحد، وسجل ايضاص متوسط سعر عيار”14″ عند سعر 545 جنيهاً للجرام الواحد .

وحقق متوسط سعر الاوقيه” الاونصة” عند سعر 28.932 جنيهاً، فى الوقت الذي سجل فيه سعر الجنيه الذهب عند متوسط سعر 6512 الاف جنيه

.

اما بالنسبة لاسعار الذهب العالمية انخفضت، اليوم، إذ طغت قوة الدولار على الدعم الناجم عن إقرار الكونغرس الأميركي حزمة مساعدات طال انتظارها بما يقرب من 900 مليار دولار مرتبطة بفيروس كورونا، في حين تأثرت المعنويات أيضا ببعض المبيعات لجنى الأرباح.

ونزل الذهب في السوق الفورية بنحو 0.3% ليصل إلى 1870.69 دولار للأونصة، وهبط المعدن في التعاملات الآجلة في الولايات المتحدة بالنسبة ذاتها إلى 1876.90 دولار.

وقال مدير البحوث في نيرمال بانج كوموديتيز في مومباي كونال شاه، إن السوق شهدت بعض الصفقات لجني الأرباح بعد أن أقرت الولايات المتحدة حزمة تحفيز وصعود الدولار، وفقا لرويترز.



[ad_1]

By ahram

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *