رئيس مجلس الأدارة
علي العرباوي
رئيس التحرير
عصمت ممتاز

نظم فرع ثقافة الفيوم عددا من الأنشطة الفنية والثقافية تحت إشراف سماح كامل مدير عام الفرع، وذلك بالمكتبة العامة بقصر ثقافة الفيوم وبيوت الثقافة والمكتبات الفرعية بالقرى والمراكز.
حيث نظمت مكتبة الشباب بمكتبة الفيوم العامة جلسة حوارية أدارها الكاتب والروائى محمد جمال الدين حول أعمال “نجيب محفوظ” تضمنت الجلسة أن نجيب محفوظ الكاتب الأهم فى تاريخ الرواية وأنه بسيط الأسلوب وأخذت السينما أفلام كثيرة

عن رواياته، وأكد جمال الدين أن نجيب محفوظ اهتم بالحاره المصرية وكتب عنها وعن مشاكلها وهو الأديب الوحيد الذي فاز  بجائزه نوبل فى الأدب عام ١٩٨٨.

كما عقد بيت ثقافة اطسا محاضرة بعنوان” تعزيز قيم الإيجابية” للشيخ مصطفى عبد العظيم من الأزهر الشريف تحدث فيها عن الهدف من تعزيز السلوك الإيجابي هو

الوصول إلى تواصل واضح مع الآخرين والتفاهم بشكل أفضل معهم ويعمل تعزيز السلوك الإيجابي على تحقيق نوع من التوافق النفسي والاجتماعي والتربوي.

كما ناقش نادى أدب الطفل غدر الصحاب لدعاء طنطاوى وقصيدة “اللي بيحصل في الدنيا” لحبيبة فراج وقدمت رقية فراج قصيدة بعنوان ياليل العطاء والحب.

ونفذ قسم الفنون التشكيلية بقصر ثقاقة الفيوم ورشة نسجيات يدوية بخامات مختلفة ومزاوجة بين الفنون كفن التصوير وأشغال الجلد والطباعة، بينما نظمت مكتبة الشباب والطلائع بالقصر ورشة خرز لعمل ميدالية وأسورة وقام بالتدريب المدربة. رضوى أحمد.



[ad_1]

By ahram

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *