رئيس مجلس الأدارة
علي العرباوي
رئيس التحرير
عصمت ممتاز

ألقت أجهزة الأمن القبض على طالبة جامعية أنشأت 3 صفحات عبر الفيسبوك، ونصبت على عدد من المواطنين، بزعم قدرتها على توفير حجوزات سياحية بالفنادق داخل البلاد بأسعار منخفضة على خلاف الحقيقة، وتحصلت منهم على مبالغ مالية.

 

ورد بلاغ إلى الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات من عدد من المواطنين بقيام أحد الأشخاص “مجهول” باستخدام أسلوب إجرامى للنصب والإحتيال عليهم من خلال إنشاء “3”

صفحات على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” وإيهامهم بقدرته على توفير حجوزات سياحية داخل البلاد بفنادق متعددة بأسعار منخفضة والتحصل منهم على مبالغ مالية يتم تحويلها عن طريق حساب بنكى كدفعة لجدية الحجز. أسفرت جهود فريق البحث باستخدام التقنيات الحديثة عن أن وراء ارتكاب تلك الوقائع (طالبة جامعية لها معلومات جنائية – سبق إتهامها ومطلوب التنفيذ عليها فى العديد من قضايا النصب – مقيمة بدائرة قسم شرطة شبرا الخيمة ثانى بالقليوبية).

 

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القليوبية أمكن ضبطها، وعثر بحوزتها على هاتف محمول بفحصه تبين وجود آثار ودلائل على ارتكابها تلك الوقائع وقيامها بإنشاء “3” صفحات وهمية تقوم بإدارتها، وكذا كشف حساب صادر من أحد البنوك خاص بالمتهمه ومحول علية المبالغ المالية المتحصل عليها.

 

واعترفت المتهمة بإنفاقها جميع المبالغ التى تحصلت عليها من نشاطها الإجرامى. تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .



[ad_1]

By ahram

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *