رئيس مجلس الأدارة
علي العرباوي
رئيس التحرير
عصمت ممتاز

ارتفعت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية وسط تزايد التوقعات من تمرير الحكومة حزمة تحفيز اقتصادي لتخفيف تداعيات كورونا بأكثر من 900 مليار دولار، وتزامناً مع وصول أولى شحنات لقاح “فايزر – بيونتيك” إلى الولايات المتحدة خلال، اليوم.

وتتركز الأنظار أيضا على اجتماع الاحتياطي الفيدرالي يومي الثلاثاء والأربعاء خلال الأسبوع الحالي، وسط توقعات بمواصلة برنامج شراء الأصول.

وسجل الدولار الأميركي تراجعات مقابل الجنيه الإسترليني بعد الإعلان عن مواصلة المحادثات بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي، بحسب الاسواق العربية.

أما الذهب فيتجه لتسجيل أول تراجع فصلي له بالربع الأخير منذ 2018 وسط التقدم المحرز بشأن لقاحات كورونا، ما يخفف الطلب عليه كملاذ آمن، مع ذلك تبقى مكاسب الذهب

خلال العام الحالي عند 21% بعد المستويات القياسية التي سجلها في أغسطس.

وقد هوت أسعار الذهب بحوالي 2% خلال تعاملات أمس، في بورصة “كوميكس” الأمريكية لتنزل إلى 1834 دولارًا للأوقية في التعاملات الفورية وإلى 1837 دولارًا للأوقية للعقود الأمريكية الآجلة لتسجل أدنى مستوى لها في 4 أشهر لظهور بيانات أفضل من المتوقع لنشاط الشركات في الولايات المتحدة وتفاؤل، بابتكار لقاحات عدة من شركات أمريكية وأوروبية تساعد في الوقاية من وباء فيروس كورونا المميت.



[ad_1]

By ahram

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *