رئيس مجلس الأدارة
علي العرباوي
رئيس التحرير
عصمت ممتاز

فتحت اللجان الانتخابية بمحافظة الشرقية البالغ عددها 1597  لجنة فرعية على مستوي المحافظة، أبوابها في التاسعة من صباح الثلاثاء ثاني أيام جولة الإعادة بانتخابات مجلس النواب 2020 ويستمر عملها حتى التاسعة من مساء اليوم.

 

وبدأت اللجان استقبال الناخبين البالع عددهم بحسب الجدوال المقدمة باللجان الانتخابية 4 ملايين و 427 ألفا و 375 ناخب وناخبة، للإدلاء بأصواتهم بجميع مراكز المحافظة.

 

وينافس 42 مُرشحًا على 21 مقعدًا فرديًا في جولة الاعادة بدوائر المحافظة الثمانية، بعدما لم تُحسم الجولة الأولى فوزًا لأي من المرشحين والبالع عددهم 247 مرشحًا في الجولة الأولى فيما تم اعلان فوز القائمة الوطنية من اجل مصر المعروفة بــ ” كليوباترا”.

 

وتصدر كُبار السن والنساء المشهد الانتخابي في اليوم الأول من جولة

الإعادة، حيث رصدت المتابعة لعدد من اللجان حرص كبار السن والسيدات وذوي الهمم على المُشاركة في الإدلاء بأصواتهم، كما رصدت المتابعة  أقبالا ملحوظًا من الناخبين فى القري والنجوع والتي يحرص فيها الأهالي على الادلاء بأصواتهم للتعبير عن حقهم الوطني والدستوري بشكل أكبر من المدن ، وسط إجراءات أمنية ووقائية مٌشددة داخل اللجان وخارجها.

 

وكان محافظ الشرقية قد أكد أن عملية الإنتخابات تتم تحت إشراف قضائي كامل ، مشيراً إلى أن القضاه و رؤساء اللجان  قاموا بالإشراف على عملية إغلاق صناديق الإقتراع في نهاية اليوم الأول أمس بالأقفال الكودية المؤمنة والمخصصة لذلك ، وإغلاق

كافة الأبواب والنوافذ المحيطة بمقار تلك اللجان ، ووضع الأختام اللازمة ، والمعدة لهذا الأمر خصيصاً أعلاها وتركها في حراسة أمنية مشددة  من رجال الشرطة المكلفين بتأمين مقار اللجان الإنتخابية.

 

أشار محافظ الشرقية الى أن العملية الإنتخابية مرت في يومها الاول بسلاسة وانتظام على مستوى اللجان والمقار الانتخابية، وبدون حدوث أي معوقات، و لم ترصد غرفة عمليات المحافظة الرئيسية أية مشاكل في اللجان الإنتخابية ، وجاءت مراكز ( بلبيس – القرين – منشأة أبو عمر- صان الحجر ) في مراكز متقدمه في نسب التصويت في إنتخابات مجلس النواب لليوم الأول لإنطلاقه.

 

شدد المحافظ علي الإستمرار في تطهير وتعقيم ورش المقار الانتخابية بصفة مستمرة والالتزام بالمسافات البينية للحد من انتشار فيروس كورونا بين المواطنين أثناء المشاركة في الانتخابات.

 

وناشد محافظ الشرقية المواطنين الذين لم يدلوا بعد بأصواتهم إلي النزول والمشاركة اليوم في الاستحقاق الانتخابي، مشيرًا إلى أهمية المشاركة الفعالة والتي تعكس الوعي السياسي.



[ad_1]

By ahram

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *