رئيس مجلس الأدارة
علي العرباوي
رئيس التحرير
عصمت ممتاز

 تشارك نحو 60 شركة مصرية منتجة للأغذية فى معرض جلفوود دبى للأغذية الذى يقام فى الفترة من  21 إلى 25 فبراير القادم بمركز دبى العالمى وسط إجراءات احترازية مشددة لحماية رواد المعرض  والشركات العارضة من  فايروس كورونا، والرقم الذى سيشارك من الشركات يقل كثيرًا جدًا عن الرقم الذى شارك العام الماضى وكان يتجاوز 130 شركة.
 وعلمت ” الوفد ” أن الشركات التى قررت المشاركة مثل فرج الله، والصقر،

وإيديتا، وأمريكانا مصر، والسنبلة، وغيرها، ستتحمل كافة تكاليف المشاركة بنسبة 100% بعيدًا عن الدعم الحكومى من صندوق  دعم الصادرات، والمجلس التصديرى الصناعات الغذائية.
 من جانبه أكد أحمد صقر، رئيس مجلس إدارة مجموعة الصقر للصناعات الغذائية، وعضو الغرفة التجارية بالإسكندرية أن شركات الغذاء وكذلك كافة القطاع الصناعى والنشاط الإنتاجي والخدمى يعمل فى ظل ظروف قاسية بسبب التداعيات  السلبية الخطيرة التى سببها فايروس كورونا، مؤكدًا  أن الشركات تتحمل كافة هذه الظروف السيئة من أجل الاقتصاد الوطنى وإحداث حالة نمو فيه، وخلق حالة من التوازن بين العرض والطلب قدر الإمكان. 
 كما أكد رئيس مجموعة الصقر أن الشركات تتحمل تكاليف باهظة فى التشغيل والإنتاج ومطلوب منها أن تحقق أرقامًا فى التصدير، ويكفى أن نقول إن أسعار النولون البحرى لنقل السلع زادت لأرقام كبيرة للغاية، حيث قفزت من 1200 دولار إلى 7 آلاف دولار بجانب الالتزامات المالية الكبيرة تجاه الدولة فى التأمينات والضرائب، بجانب أسعار الطاقة المرتفعة. 



[ad_1]

By ahram

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *